هل يكفي العمل الحر للوفاء بتكاليف معيشتنا؟

أحمد العقدة | الأحد 17 كانون الثاني 2016 | 7:58 مساءً بتوقيت دمشق

مشاركة

هل تعلم أن 32% من سكان الولايات المتحدة الأميركية يعملون مستقلين؟ وهل تعلم أن أولئك يستطيعون الإنفاق على أنفسهم من خلال العمل المستقل؟

لكن رغم جدوى العمل الحر، أو ما يعرف بـ Freelance، ورغم وجود المنصات الالكترونية الخاصة به، فإن الشباب العربي لا يتجه إلى العمل الحر بشكلٍ كبير حتى الآن.

في هذه الحلقة، يتحدث أحمد بدر الدين عن مزايا العمل الحر، وكيف يمكنك الوصول له.

إليكم أشهر مواقع العمل الحر:

1- Mostaql

2- Khamsat

3- Upwork

4- Freelancer

5- Elance

وهناك أكثر من 20 موقعاً شهيراً آخراً للعمل الحر يمكنك التعرف عليها أيضاً.

وللعمل الحر العديد من المميزات التي تجعله مطلوباً ومحبباً الآن، فلو كنت طالباً وتريد أن تعتمد على نفسك فالعمل الحر هو خير وسيلة لك لصقل مهاراتك وجني الأموال منها، وإذا كان لديك عمل نظامي فتستطيع من خلال العمل الحر أن تزيد دخلك وتستغل أوقات فراغك فى ممارسة هواياتك، نعم هواياتك فأغلب العمل الحر يتطلب منك حب العمل الذى تعمله، والذي عادة يكون هواية ستصل بك إلى الإحترافية من خلاله، فأنت كل يوم تريد أن تزيد من حرفية عملك لتصبح مطلوباً من العملاء.

بداية من الكتابة والترجمة وصولاً للتسويق وخدمة العملاء فأنت تستطيع أن تزاول هذه الوظائف من منزلك، كل ما ستحتاجه هو جهازك واتصالاً بالإنترنت، أهم مميزات العمل الحر أنه يعتمد على إبداعك الشخصي وتنظيمك لوقتك دون تقيد بلوائح مكتبية وقواعد مقيدة للإبداع، وربما فى تدوينة اخرى نتكلم عن ثلاث قواعد هامة للإنتاجية والإبداع، المهم أنه إذا كانت لديك النية لبدء عمل سيفيدك مادياً ومهنياً، فعليك أولاً ان تختار مهارة من إحدى مهاراتك لتبدأ بالعمل بها.

رابط مختصر:



مشاركة



شاركنا برأيك

اختيارات القرّاء