برهان غليون: انتهت الحرب السورية!

أحمد العقدة | الثلاثاء 15 آذار 2016

مشاركة
المفكر السوري برهان غليون - الرئيس الأسبق للمجلس الوطني السوري
أحمد العقدة
أحمد العقدة
 صحافي ومدوّن سوري، أهوى الكتابة في المواضيع التاريخية والإعلام الجديد. مؤسس صحيفة المخيم  

المخيم | 6:47 مساءً بتوقيت دمشق --

أثار منشور مقتضب للمفكر السوري "برهان غليون" عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل "فيسبوك" جدلاً واسعاً في الأوساط السورية، وتحوّل المنشور إلى سجالٍ بين المعلّقين والناشطين عبر صفحاته الشخصية، مابينَ متفائلٍ وساخر!.

وأعلن "غليون" في منشوره "انتهاء الحرب في سوريا"، على خلفية الانسحاب الروسي المفاجئ، مشيراً إلى أن "كل ماكان يحتاج إليه الامر هو أن يقول بوتين او اوباما للأسد:كفى". على حد وصفه.

وقوبلَ المنشور بانتقادات لاذعة من قبل ناشطين في مواقع التواصل، واتهموهُ بالبُعد عن الموضوعية، وأنّ هذا التحليل من المُعيب ان يكونَ صادراً عن رجل ومفكر سياسي مثله، في حين ذهب آخرون للتفاؤل والإشادة بكلامه، بينما تساءل آخرون: كيف؟!

واتهمت الاعلامية السورية "هنادي الخطيب" برهان غليون بالسطحية، على خلفية منشوره الآخير، مشيرةً إلى أن روسيا أعلنت بأنها موجودة بأسلحتها الثقيلة وستكمل قصف داعش في سوريا.

كلام الاعلامية هنادي الخطيب، لم يكن وحدهُ الذي انتقد التحليل الأخير لغليون، بل وافقها كثير من الناشطين والاعلاميين والسياسيين.

وإزاء الجدل الذي أثارهُ منشور "غليون"، عادَ مجدداً بعد ساعاتٍ لنشر مقال مطوّل بعنوان "حسم مصير الأسد يعني نهاية الحرب"، شارحاً من خلاله وجهة نظره.

وكانت "روسيا اليوم" كشف أمس عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر وزير الدفاع الروسي بسحب القوات الروسية من سوريا بدءا من يوم الثلاثاء 15 آذار، وهو ما أكده الكرملين في وقت لاحق.


 

رابط مختصر:

مشاركة



شاركنا برأيك

اختيارات القرّاء