أبرز أحداث يوم 14 نيسان/أبريل 2016

مشاركة
الملك سلمان والرئيس التركي أردوغان يوقعان على مذكرة التفاهم لمجلس التعاون الاستراتيجي - اسطنبول
روابط ذات علاقة



المخيم | 0:40 صباحاً بتوقيت دمشق --

العدوان الثلاثي على حلب

بدأت معارك عنيفة منذ فجر يوم الخميس 14 نيسان 1016، على اكثر من جبهة ضد المعارضة السورية في حلب، حيث جرى هجوم لميليشيا الأسد وإيران في جبهة حندرات والملاح تم افشاله وتكبيد قوات الاسد خسائر فادحة، كما هاجم تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قرى حور كلس وإكدة وبراغيدة واحتل عدداً من القرى الحدودية مع تركيا، وهاجمت الوحدات الكردية YPG طريق الكاستيلو آخر شريان يربط مدينة حلب بريفها. أصيب خلال المعارك على جبهة حندرات مراسل تلفزيون اورينت ابراهيم الخطيب.


دعوات للتظاهر في مصر في الميادين والشوارع يوم غد الجمعة، ضد التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير

دعا للمظاهرات حركة شباب 6 أبريل المعارضة، و شباب ضد الانقلاب، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الذي يوصف على أنه (مؤيد لنظام السيسي) و حركة الاشتراكيين الثوريين (يسارية معارضة)، كما اعلنت حركة الاخوان المسلمين في بيان دعوتها للتظاهر، اضافةً إلى عدد من السياسيين والفنانين والمثقفين المصريين الذين أعلنوا انضمامهم للاحتجاجات التي ستنطلق الجمعة.

وزارة الداخلية حذرت في بيان لها المصريين من المشاركة في المظاهرات، متهمةً الاخوان بمحاولة اثارة الفتن وزعزعة الامن.


التوقيع على مذكرة تفاهم لمجلس التعاون الاستراتيجي بين السعودية ومصر خلال القمة الاسلامية في اسطنبول.

المذكرة شملت 8 محاور:الدبلوماسية والسياسة، والملاحة البحرية، والصناعة والطاقة، والزراعة، والثقافة، والتعاون العسكري، والتعاون الأمني.

وجاء التوقيع في اليوم الأول من افتتاح القمة التي شهدت حادثة تسليم وزير الخارجية المصري سامح شكري تركيا رئاسة القمة، دون مصافحة الرئيس التركي أو وزير الخارجية، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً. حيث دشن مؤيدو السيسي هاشتاغ #سامح_شكري يمثلني، بينما قالت تسريبات اعلامية ان الرئيس التركي تشاور مع مستاريه من أجل الرد على هذا التصرف.

 

رابط مختصر:

مشاركة



شاركنا برأيك

اختيارات القرّاء